أخبار ومستجدات تربوية

مشروع المرسوم “مؤسسة الريادة” يحصل على موافقة الحكومة

المصادقة على مشروع مرسوم في شأن علامة مؤسسة الريادة

قدم السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم التعليم الأولي والرياضة، مشروع المرسوم رقم 2.24.144 خلال اجتماع لمجلس الحكومة بخصوص علامة مؤسسة الريادة. يأتي هذا المشروع في إطار تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 وتفعيل اتفاق 26 دجنبر 2023 الذي أبرمته اللجنة الثلاثية الوزارية وممثلو النقابات التعليمية.

تهدف مبادرة “مؤسسة الريادة” إلى تحسين جودة التعليم والإدارة في مجال التعلم، وذلك من خلال إحداث علامة تميز واستحقاق لمؤسسات التربية والتعليم العمومي. هذه العلامة ستكون اختيارية للمؤسسات المشاركة في مشروع “مؤسسات الريادة”، بهدف تعزيز الوسط المدرسي وتحفيز التفاعل بين المتعلمين والمدرسين.

وفقًا للمرسوم، سيستفيد أطر التدريس والعاملون في مؤسسات التعليم العمومي المحصلة على علامة “مؤسسة الريادة” من منحة مالية. سيتم تقديم هذه المنحة للموظفين المشاركين في تدريبات تربوية وداعمي مشروع المؤسسة، مع مراعاة مبدأي الإنصاف وتكافؤ الفرص.

يعكس هذا المشروع التزام الحكومة الراسخ بتطوير قطاع التعليم وتعزيز جودته، ويعكس التزامها بمواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم.


التفاصيل في البلاغ الصحفي

 مشروع المرسوم رقم 2.44.144 بشأن علامة “مؤسسة الريادة”
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن علامة “مؤسسة الريادة”

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى